Translate

Tuesday, October 27, 2009

شعرك أجمل أياً كانت نوعيته

يجب ألا تشكل طبيعة شعرك عائقاً يمنعك من الحفاظ على جماله ولمعانه. الحلول موجودة لكى تحافظى على شعر مميز ينبض بالحيوية أياً كانت نوعيته.

شعرك أجعد
شعرك يميل عادة إلى الجفاف، لذلك يجب أن تستعملى الشامبو المرطب مع البلسم الخاص له لتحافظى على جماله فى كل الأوقات. وبعد غسله، جففيه برفق بواسطة المنشفة وضعى أربع نقاط أو ست من المصل الخاص للمعان الشعر، علماً أنه بقدر ما يكون شعرك كثيفاً عليك أن تزيدى من كمية المصل التى تضعينها. مررى أصابعك فى شعرك واتركيه يجف تلقائياً.

شعرك مموج
اغسلى شعرك جيداً بواسطة الشامبو الخاص للمعان الشعر وتنشيطه مع البلسم المرافق له. سرحيه ثم استعملى الرذاذ الخاص للمعان الشعر وتقويته من أطرافه صعوداً إلى جذوره. جففيه بواسطة مجفف الشعر شرط استعمال الفوهة المسطحة باتجاه الأسفل.

شعرك مسطح
عندما يكون شعرك مسطحاً يصبح دهنياً أكثر كونه يلتصق بفروة الرأس فتتجمع فيه كل الدهنيات.

لكى تتجنبى هذه المشكلة المزعجة استعملى الشامبو المنقى يومياً وضعى العلاج الهلامى المنقى فى جذور الشعر لكى تتجنبى تجمع الإفرازات الدهنية.

حيوية للشعر الجامد
بعكس الشعر الأجعد حيث تكون خصل الشعر متباعدة، تلتصق الخصل فى الشعر الجامد ببعضها البعض فتحمى بعضها البعض وتكون أقل عرضة إلى أشعة الشمس والجفاف. لكن المشكلة فى أن الشعر الجامد يبدو ثقيلاً ويفتقد إلى الحيوية.

نصيحة اساسية : يجب تهوية جذور الشعر باعتماد قناعاً يمتص الإفرازات الدهنية الزائدة، فهى تسبب ثقلاً فى الشعر وتجعله ملتصقاً فى فروة الرأس.

مستحضرات العناية هذه التى تمتص الإفرازات الدهنية الزائدة غنية بالطين وبالعوامل المغذية للشعر كالزيوت الأساسية التى تطهر فروة الرأس وتنظم إفرازات المواد الدهنية عند مستوى البصلة مباشرة وتمتص تلك الزائدة منها.

أمامك اختيار آخر: خففى ثقل الخصل الطويلة باعتماد المستحضرات المرطبة التى تجعلها كالريشة لغناها بالعوامل المغذية الخفيفة كزيت المشمش أو الجليسرين وتركيبات شديدة النعومة.

نشطى شعرك
تحبين استعمال أنواع المياه أو الملطفات المرتكزة على الأزهار لتلطيف البشرة وتنشيطها. وبالنسبة إلى الشعر، أنت بحاجة فقط إلى الماء والكثير منه لتنشيط الشعر.

بالفعل، يجب أن يستغرق شطف الشعر مدة أكثر مما تظنين. فحتى لو ظننت أنك شطفت شعرك كفاية، تابعى الشطف لبضعة دقائق إضافية. بالفعل يعزى الشعر الباهت والمفتقد إلى الحيوية إلى عدم شطفه كفاية.

لكن لا حاجة أبداً إلى استعمال المياه الباردة لشطف الشعر إلا إذا كنت تستمتعين أنت بالمياه الباردة. وأثناء شطف الشعر مرتين وثلاث وأربع، مررى أصابعك بين خصل الشعر لفك العقد بينها.

مزيد من اللمعان لشعرك
كل سيدة تبحث عن ذاك اللمعان الذى تراه فى شعر نجمات السينما. فهل هو لمعان طبيعى أم أن العناية الخاصة بالشعر هى السبب؟ فى الواقع، كل نوع من أنواع الشعر له طرق عناية خاصة به ومستحضرات تؤمن له اللمعان والصحة. والحل هو فى أن تختارى ما يناسب شعرك.

الشعر الرقيق:
استعملى شامبو غنى ببروتينات القمح فهو يغلف شعرك ويجعله يبدو أكثر كثافة. استعملى أيضا الرذاذ الذى يعطى الشعر مزيداً من الحجم والكثافة لأن شعرك يحتاجه، خصوصاً أنه يضفى عليه اللمعان دون أن يثقله.

الشعر العادى:
استعملى الشامبو الذى يحتوى على الأحماض الأمينية من الحرير، فهى تضفى على شعرك النعومة وتعالجة وتحسن نوعيته. كما أن الهلام والكريمات تجعله لامعاً دون أن تثقله. لكن من المهم ان تضعى المستحضر أولاً فى راحة يدك وأن تفركى يديك ببعضهما وتمسحيهما برفق فى شعرك.

الشعر الكثيف الأجعد:
أفضل المستحضرات للمعان الشعر فى هذه الحالة هى تلك الكريمات التقليدية، خصوصاً أنها تعمل فى ترطيب هذا النوع من الشعر.

قناع الفريز (الفراولة)
·اهرسى ثمانى حبات من الفراولة مع ملعقة واحدة من المايونيز.

·مسدى المزيج فى شعرك بعد غسله ثم غطيه بواسطة غطاء الحمام الخاص للشعر ثم ضعى فوقه منشفة دافئة.

·هذا المزيج الغنى بأحماض الفراولة سيمنح شعرك الرطوبة التى تبحثين عنها إضافة إلى اللمعان الغنى المميز.

No comments:

Post a Comment