Translate

Saturday, December 4, 2010

موضة شتاء 2010-201عودة الى القرن الماضى

لكل مُصمم إبتكراته الخاصة ولكل موسم إتجاهاته العامة ورغم اختلافها تتّفق جميعها دائماً على مبدأ الإبداع والتجدد دون قيد أو شرط. ولكن إذا وضعنا

قليلا من الشروط، على ماذا قد نحصل يا تُرى؟ الجواب سهل ولا يحتاج للتعمق بشدة فهو يكمن داخل صيحات موسم خريف/شتاء 2010-2011! هذا لا يعني بالطبع أن المصممين وضعوا حداً لمخيلتهم هذه المرة بل يؤكد على ميلهم إلى تقديم أزياء تشترط قبل مرورها على منصات العرض أن تكون مريحة، متحديةً بذلك جميع قيود الأنوثة التقليدية. فأهلاً بالِبدل النسائية والأقمشة الخام التقليدية والألوان الحيادية كلأسود والبيج والرمادي التي لربما تكون رجولية في وحيها ولكنها بالتأكيد أنثوية وواثقة من نفسها بشدة في خياطتها وتفصيلها.

شتاء ساخن عالميا دافىء للمحجبات فموضة المحجبات لهذا الموسم توظيف العالمية لتلائم المحجبات من موديلات وألوان وأقمشة وأكسسوارات فنجد الفساتين والمونتو والسالوبيت والبناطيل الواسعة وبنطلون الاديين والجواكت والبلرو بكل اشكاله ومختلف اطواله والشالات والجيله والبلرفرات والقمصان والبدى شميز أما عن الألوان فنجد الأسود والرمادى جريى بدرجاته والزيتى والبنى وكافيه وبيج والجملى هافان والكحلى من أقمشة الشتاء المعتادة الكورشية والصوف والكاروهات والجلد والجينز أضافة الى الأحزمة على الوسط والأحذية ذات الرقبة البوت القصير وحقائب بجلود ونقوش الحيونات, فلنشاهد كولكشن مصممة أزياء المحجبات نعيمة كامل

سبع صيحات أساسية تختصر إتجاهات هذا الموسم وسنكتفي في هذا المقال بالتعرف على أربعة منها فقط:

1- النمط العسكري:
يعتبر هذا النمط من أكثر الصيحات تميزاً لأنه يدخل في صميم التوجه العام للموسم. ورغم تخلي البعض عنه وعلى رأس القائمة دار Balmain الفرنسي، يعود النمط العسكري ليتصدر أزياء Max Mara الإيطالية بسترات ومعاطف مستوحاة من الجيش الروسي لا تكاد تنتصر بمهمتها حتى تقف في مواجهة سراويل وتنانير الياباني Junya Watanabe المصنوعة من قماش الكاكي المتين ونقشات التمويه الحربية.

2- الفرو:
هو ليس فقط من أهم عناصر موضة الشتاء بل العنصر المشترك والمحوري في مجمل أزياء خريف/شتاء 2010-2011. من الأحذية الطويلة المكسوة بالفراء في عرض D&G إلى المعاطف والسراويل القطبية في عرض المصمم كارل لاغرفيلد لدار شانيل، يبدو أن الفرو عاد إلى الساحة وبقوة ليجتاح الموضة بكل تفاصيلها حتى في الأكسسوار والحقائب (على سبيل المثال حقائب Marc Jacobs وRalph Lauren).

3- البِدل النسائية:
إلى جانب النمط العسكري تبرز البدل النسائية لتؤكد مجدداً على ثقة المرأة العارمة بنفسها في هذا الموسم وخصوصاً فوق خشبة منصات العرض الإيطالية. في هذا السياق، ينفرد دار Salvatore Ferragamo بتقديم البدل التويدية صاحبة الأكتاف البارزة المنسقة مع الأحزمة الجلدية الرفيعة في حين والعريضة في حينٍ آخر. هذا بالتأكيد يختلف عند دار Dolce & Gabbana الذي جعل من بدله كلاسيكية سوداء بإمتياز مع تعديل بسيط من الأسفل بتفضيله إستخدام السراويل القصيرة والقصيرة جداً في بعض الأحيان . أمّا أرماني فإختار أن تكون إمرأته وهمية بعض الشيء داخل بِدل من التنانير الفضفاضة والسترات الأنيقة المغلقة؛ "أناقة جديدة تتناسب مع الزمن الحالي" على حد تعبيره!

4- الترتان:
قد يستغرب البعض من إدراجه كنمط منفرد، غير أن إنتشاره الكثيف ضمن عروض معظم أسابيع الموضة العالمية يدفعنا جدّياً إلى أخذه بعين الإعتبار. من باريس إلى نيويورك، يعود الترتان ليحلق في جميع الإتجاهات شاملاً معظم بنود الأناقة كالفساتين القصيرة الخالية من الأكمام في تشكيلة Marc للمصمم Marc Jacobs مروراً بتلك صاحبة الأكمام الطويلة عند DKNY، وصولاً إلى التنانير الطويلة في مجموعة لويس فيتون والسترات المحكمة لدى دار Dior.


http://www.treehugger.com/H%26M_Organic_and_Recycled_Cotton_Clothing.jpg


شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011





شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011
شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011

شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011

شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011
شاهدي كتالوج الأنيقات لشتاء 2010 2011


صيحات الموضة لموسم خريف/شتاء 2010-2011: الجزء الأول


http://inhabitat.com/files/organichm.jpg
http://www.inhabitat.com/wp-content/uploads/hmorganic_springwomens1.jpg


ازياء محلية 1









Matthew Williamson for H&M Women’s Collection [First Look]


http://astridsmamma.blogsome.com/images/H&M.jpg














































No comments:

Post a Comment