Skip to main content

نظفى ستائر منزلك بسهولة ويسر

خطوة خطوة لعمل ستائر منزلك بكل سهولة ويسر
الستائر أشكال وألوان بل وأنواع، رونق النوافذ وجمالها يأتى من الستائر التى تزينه،

فالستائر فى أى غرفة هى ديكور بل ولوحة فنية قائمة بذاتها.



لذا من المهم ياسيدتى الا تغفلي عن تنظيف الستائر حتى لا تتراكم على الستائر الأتربة ويتغير لونها بفعل الغبار والأوساخ، فأى كان موقع ستائر البيت فأنت بلا شك ترغبين فى الاحتفاظ ببريق ألوان الستائر سواء كانت فى ستائر المطبخ أو ستائر غرفة نوم الأطفال أو ستائر غرفة نومك أنت شخصيا.



طريقة تنظيف الستائر الأسبوعية:

ليس من المعقول أن تقومى بغسل وتنظيف الستائر يوميا لكن يمكن إزالة الأتربة عن ستائر البيت بالمكنسة الكهربائية أسبوعيا.

أستعملى الفرشاة الصغيرة للمكنسة الكهربائية لتتجنبى شفط قماش الستائر بداخل المكنسة.

خطوات تنظيف الستائر:

أخلعى الستائر بحرص من المجرى الخاص بها (السكة) وأزيلى كل حلقات الستائر. وقبل أن تحددى طريقة تنظيف الستائر قومى بقراءة تعليمات تنظيف قماش ستائر البيت (إن وجدت) لتفادى حدوث أي تلف. وفى حالة تخوفك من غسل وتنظيف الستائر بنفسك أرسليها للدراى كلين (قسم مخصص لتنظيف الستائر).
لاتقومى بغسل وتنظيف الستائر الكبيرة فى الغسالة. بل قومى بغسل الستائر فى البانيو وأحرصى فى تلك الحالة على إزالة أى بقع قد تكون موجودة. قومى بشطف الستائر جيدا حتى لا يترك الصابون أثر فى قماش الستائر.
أستعملى ملطف (منعم الاقمشة) لتفادى كرمشة قماش الستائر، كما أنه يعطى رائحة عطرة لها.
جففى الستائر فى المجفف (أذا سمح حجمها) أو فى الهواء الطلق على ألا تتركيها مدة طويلة فى الشمس حتى لا تشحب ألوانها.

تنظيف الستائر الدانتيل:



أزيلى الأتربة بفرشاة صغيرة يدويا فى حالة الستائر الدانيتل.
ضعيها فى كيس مخدة مقفول بداخل الغسالة، حتى لا يتقطع القماش.
وفى حالة غسلك للستائر الدانتيل يدويا قومى بنقعها ليلا فى ماء ومسحوق غسيل مناسب (لاتنقعيها أكثر من 12 ساعة).
ثم قومى بشطفها جيدا ولا تعصريها بل لفيها فى فوطة لتتخلصى من الماء ثم ضعي الستارة على سطح خشبى (لاتقومى بنشرها حتى لا تتمزق وهى مبللة).

تنظيف الستائر القطنية:


أحرصى على إزالة الأتربة جيدا من الستائر القطنية الملونة قبل أن تخلعيها من المجرى (السكة) ولو أمكن قومي بغسل و من الأفضل تنظيف الستائر القطنية وهى معلقة.
أزيلى أى بقع من على الستائر القطنية بأسفنجة مبللة بماء دافىء ومسحوق غسيل مناسب وأشطفيها بأسفنجة أخرى مبللة بالماء فقط.
تنظيف الستائر البيضاء:

أما الأقمشة البيضاء (الاكرو والاوف وايت) فيمكنك إضافة فنجان من القهوة الداكنة الى ماء الغيسل والشطف حتى لا يزيد الغسيل من تفتيح لون قماش الستائر.



تنظيف ستائر الحمام:
لا تغفلى عن تنظيف ستائر الحمام البلاستيكية الضعيفة (النايلون) فيمكن غسلها يدويا بمحلول مكون من الصابون ومبيض وماء.
بعد أن تفك من حلقاتها وتنزل من العامود الخاص بها (السكة).
- أما تنظيف ستائر الحمام البلاستكية السميكة فيمكن غسلها في الغسالة بالماء الدافئ ( و ليس الحار) ولكن لمدة من 3الي5 دقائق فقط ولا توضع ستائر الحمام في المجفف.
تنفض للتخلص من الماء ثم تنشر حتى تجف.
لمنع تكون العفن علي الستائر تنقع في محلول من الماء المالح قبل التعليق.



تنظيف ستائر المطبخ:

أما ستائر المطبخ التى تتراكم عليها الدهون فعليك نقع ستائر المطبخ فى البانيو مع قليل من الامونيا (النشادر) لإزالة الدهون وأى رائحة كريهة، ثم قومى بغسلها بالطريقة المعتادة.
إذا تغير لون مجرى وحلقات الستائر قومى بنقعها فى ماء وخل ودعكها لاعادة اللون ولاتنسى أيضا غسل الشرائط أو الحبال الخاصة بالستائر (أن وجدت).



أن الستائر ليست لحجب الضوء أو لإضفاء الخصوصية فقط على البيت وأنما لإضفاء لمسة فنية له، فوجود بقعة أو كرمشة أو ذرة تراب على الستائر يهدم الصورة الحلوة للبيت لذا من المهم المداومة على تنظيف الستائر. وكم هو جميل أن تقومى بتعطير الستائر من آن لاخر بمعطر خاص (أو حسب ذوقك على ألا يضر مكوناته قماش الستائر) فتزيدى من بهجة غرف البيت والراحة النفسية لك ولاسرتك ولضيوفك.

Comments

  1. خبرة فى اتمام خدمات التنظيف للمجالس فى شركة تنظيف مجالس بالرياض نستخدم منظفات خاصة بشركتنا تحافظ على المجالس ولا تسبب اى ضرر بها
    0550074416
    http://www.eltfwaq.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%84%D8%B3-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

    ReplyDelete
  2. متخصصين وفرق عمل مدربين على مستوى عالى من الدقة والمهارة فى نقل الاثاث فى نقل عفش جدة خبرة متد الى سنوات عديدة فى نقل الاثاث
    0553121777
    http://www.نقل-عفش-جدة.com/

    ReplyDelete
  3. العنود اهم شركة صيانة خزانات في مكة تحرص علي مستوي خدمات الصيانة و العزل التي تقدمها حيث تقوم بتدريب فريقها علي أحدث طرق لضمان تقديم خدمات ممتازة.
    للتواصل معنا عبر :-
    http://www.el3nod.com/1/company-tanks-isolation-cleaning-mecca

    ReplyDelete
  4. خدمات مميزة و رائعة يمكنكم الحصول عليها من خلال شركة الإخلاص و الآمانة و هي شركة نقل عفش الطائف المتميزة و التي تضم عمالة متخصصة ذو خبرة علي مدار سنوات بالنقل.
    للتواصل الآن عن طريق :-
    http://www.xn-----jtd6bya2cendpd.com/%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%B9%D9%81%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D9%81-2

    ReplyDelete
  5. من المعروف أن الفلل تتزين دائماً بالحدائق والزهور لكي يضيف للمكان جمال طبيعي رائع ومناظر خلابة، ولكن قد يواجه سكانها مشكلة كبيرة في القيام بتقليم الأشجار وتنسيق الحدائق وزراعة الكثير من البذور والزهور ذات الألوان الخلابة والرائحة العطرة، مما يجعلهم بفريق عمل متخصص في القيام بذلك، ونحن جئنا لك اليوم بالحل الأمثل عند التعامل مع أفضل شركة تنسيق حدائق بالمدينة المنورة ، التي لديها فريق عمل الحاصلين على أعلى شهادات في الزراعة والتعامل مع كافة أنواع الحدائق بمساحتها وأنواعها المختلفة وما تملكه من بذور وأزهار متنوعة ، كما أننا نقوم بقص وتنظيف النجيلة والأرضيات، وأيضاً القيام بتقليم الأشجار والنخل وغيرها من المهام المرغوب القيام بها.


    شركة تركيب طارد الحمام بالمدينة المنورة

    ReplyDelete
  6. افضل شركة تنظيف منازل بمكة
    نحن افضل شركة تنظيف منازل بمكة تساعدك في ان يتواجد لديك منزل نظيف به مفروشات نظيفة حيث اننا نستخدم افضل ادوات التنظيف حتى نضمن لك افضل النتائج الممكنة فأتصل بنا الان للحصول على غسيل سجاد بمكة بأفضل صورة
    غسيل سجاد بمكة
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

الدهان بالمدهب والورق المدهب شرحا واجمالا

وهناك طرق عديدة فى عمل مثل هذا النوع من الديكور فهو يستخدم فى الاطارات والبراويز والاثاث والموبيليا عامة والمتاحف والفنادق وترميم القطع الاثرية خاصة وغيره اولا سوف نحتاج الى ادوات وعدد للعمل 1- وسادة وسكين تقطيع ورق الذهب 2- مشط لحمل ورق الذهب ولصقه على القطعة 3- مجموعة من اقلام او مسترك خاصة بالتذهيب 4- ورق سنفرة (120-180-320-500) 5-اداة العقيق او مصقلة ثانيا سوف نحتاج الى الخامات اللازمة للعمل 1- ورق الذهب او الفضة ويوجد منه انواع وخامات مختلفة حسب الرغبة والذوق 2- ماده اكريليكية شديدة الالتصاق او كبريتات الكالسيوم المائية مضاف اليه الغراء 3- الغراء وهو نوع خاص يسمى غراء الارنب او غراء السمك 4- بولى او طينة حمرة ثالثا خطوات العمل والتنفيذ 1- قم بتحضير الغراء لانه ليسمادة سائلة فهو عبارة عن حبيبات او قطع يتم كسرها ثم وضعها فى اناء به ماء بنسبه 100 جرام غراء على 1 لتر ماء ويترك الى اليوم التالى حتى يمتص الغراء الماء وفى اليوم التالى قم بتسخين الغراء مع التقليب حتى الحصول على مادة سائلة ونصيحة لا تترك الغراء يغلى حتى لا يفقد الالتصاق 2- فى حين استخدمت البولى او الطينه الحم

دليل الأطباء وتليفوناتهم مع العنوان

دكتور شادى جمال السعدنى اسم الطبيب اطباء جراحة العظام التخصص بورسعيد المحافظة دبلوما وماجستير جراحه العظام , دراسات دكتوراة الدرجة العلمية الوظيفية 0124698046 التليفون اخصائى جراحه العظام والمفاصل والعمود الفقرى بالمستشفى العسكرى ببورسعيد . جامعه المنصورة. عضو الجمعيه المصريه لجراحه العظام. العياده:بورسعيد ارض العزب بجوار مطعم سرحان وصيدليه صابر. ت العيادة:0663236922 التفاصيل طب عين شمس - القاهرة - مصر . التفاصيل -------------------------------------------------------------------------------- صبحى خليل محمد أبو لوز اسم الطبيب اطباء النساء والتوليد التخصص القاهره المحافظة استاذ النساء والتوليد الدرجة العلمية الوظيفية التليفون استاذ النساء والتوليد طب عين شمس - القاهرة - مصر . التفاصيل -------------------------------------------------------------------------------- محمد ناجى المخزنجى اسم الطبيب اطباء النساء والتوليد التخصص القاهره المحافظة استاذ دكتور الدرجة العلمية الوظيفية التليفون

جددى كراسى السفرة بنفسك

شوفوا يا قمرات بنتى الغالية خريجة مدارس لغات جبت لها مدرس عربى فى البيت هى وصحبتها والله مدرس عاوز هو نفسه ياخد درس ما عليناالبيه كانت بياخد عكمة فلوس كل اول شهر مش مهم البيه المدرس مسكتش اما عمل البيت سنتر وجاب معاه  خمس بنات تانين وكان بيديهم عندى الدرس  فين على السفرة بتاعتى المهم كل ما انضف اسبوعبا الاقى الكراسى هبطت جبت منجد وقلت له اعمل ايه انا عاوزة انجدهم قالى الواحد يكلفك 120 جنيه يا لهووووووووووى يعنى الكراسى ب8 فى 120 مسكتتش قعدت الف وادور لغاية معرفت ازاى انجد كرسى السفرة الفصل الاول البدايه انا هكتب الحاجات اللى هتجبيهم عشان تعملية بس هتحتاجى مساعدة بسيطة من  ابو العيال طبعا. اول حاجة العدة : *المقص *دباسة خشب(احنا بنستخدم شاكوش تنجيد ) *مسدس شمع *قماش *شمع *دبوس خشب(مسمار اسود لو شاكوش) *قماش ابيض خفيف اسمو عبك *لوح سفنج كثافة(احنا بنستخدم حاجة اسمها كرينة) *شريط مطاط(احنا بنستخد شريط شد كتان +سوست خامة عالية"فرنساوى") *شريط حرف ...........يلا نبدأ.......... اولا جوزك الشطور هيكون فاكك التنجيد القديم خاااااالص ميخليش فى الخش