Translate

Friday, July 29, 2011

نصايح مهمة لاختيار الابواب والشبابيك اللالوميتال

انواع نوافذ الألمنيوم

هناك النوافذ المنزلقة ( السحّابه ) و هي مكونه من درفتين تنزلق إحداهما خلف الأخرى عند فتحها و النوع الآخر النوافذ المفصلية و هي عبارة عن درفة واحدة و هي تشبه الأبواب في فتحها و هي أفضل من وجهة نظري الشخصية و لكن عيبها أنها تأخذ حيزا من الغرفة التي يكون فيه الشبّاك عند فتحها و هناك النوافذ القلاب و هي درفة واحدة و تفتح من جهة الأعلى فقط بإتجاه الداخل و غالبا تستخدم في دورات المياه أكرمكم الله أما قطاعاتها فيوجد نوعان من قطاعات الألمنيوم و هي:

النوع الأول ( القطاعات الخاصة )و هي قطاعات يتم سحبها خصيصا لمصنع معين إذ أن هذا المصنع يملك القالب الخاص بهذا القطاع و لا يستطيع مصنع آخر الحصول على نفس القطاع و غالبا تكون سماكة هذه القطاعات عالية (1,8ملم أو 2 ملم )حتى تناسب مع جميع المشاريع و لكن سعر المتر يكون عالي جدا بسبب أن القطاع خاص و لا يوجد من ينافس بنفس القطاع و غالبا ما تكون أسعار المتر من القطاعات الخاصة من 700 ريال إلى 900 ريال .
النوع الثاني ( القطاعات التجارية ) و هي قطاعات يتم سحبها لجميع المصانع و الورش و متوفرة للجميع و أشهرها قطاع السرايا و تبدأ سماكتها من (0,8ملم حتى 2ملم )و تكون سماكتها متفاوته حتى تتناسب مع جميع الطلبات و أسعارها أيضا تناسب جميع الطبقات و تبدأ الأسعار للقطاع العادي من 180 ريال للمتر و تصل إلى 550 ريال للمتر للدبل جلاس لقطاع السرايا و لكن المنافسة بين المصانع التي تستخدم القطاعات التجارية حامية و لذلك يلاحظ العميل فروق في الأسعار بين المصانع .



أهم النقاط بالنسبة لنوافذ الألمنيوم



1- عرض قطاع الألمنيوم
يبدأ عرض القطاعات من 8 سم حتى 15 سم طبعا كلما كان القطاع عريضا كلما كان أقوى مع ملاحظة أن الدارج في السوق هو قطاع 10 سم و 12 سم .

2- سماكة الألمنيوم
و هذا هو الفيصل في جودة الألمنيوم فسماكة القطاعات تبدأ من 0,8ملم و تنتهي ب 2ملم و كلما كانت السماكة عالية كلما كان القطاع أفضل و أغلى .

3- مصنع سحب الألمنيوم
هذه النقطة مهمه خاصة في المشاريع الكبيرة فمعرفة المصنع المنتج للألمنيوم مهم لضمان الجودة لأن العميل لا يعلم شيء و لكن صاحب المهنة يمكنه التفريق بين الألمنيوم الجيد و الرديء و كذلك دهان الألمنيوم فالمصانع الرديئة تكون درجة الدهان فيها مختلفه في الحلوق و الدرف .

4- الإكسسوارات
يوجد العديد من الإكسسوارات و من الصعب الحديث عنها كلها و لكن أفضلها الايطالي و حتى الإيطالي أيضا درجات فأفضل المسكات و المفصلات هو نوع ( سافيو )لذلك يجب الإشتراط على المصنع تركيب إكسسوارات إيطالية و خاصة سافيو لأنه الأفضل و الأغلى .

5- تجميع الزوايا
تختلف طريقة تجميع الزوايا فهناك الطريقة العادية و هي تجميع الزوايا بالبراغي و هناك طريقة التجميع بالكبس و هي آلية و تستخدم مكينة خاصة لتكبس الزوايا بعد وضع زوايا خاصة لها ثم تكبسها المكينة و هناك طريقة اللحام أي لحام الزوايا حتى تكون النافذة قطعة واحدة و لكن نادر جدا ما تستخدم هذه الطريقة لأن سعر اللحام غالي جدا و الأفضل هو الكبس .

6- الزجاج
هناك أنواع عديدة من الزجاج فمنها الشفاف و منها العاكس (يعكس الرؤية نهارا فلا تستطيع رؤية ما وراء الزجاج و لكنه يكشف ما خلف الزجاج ليلا )و منها المثلّج ( لا تستطيع الرؤية من خلال الزجاج )و هناك أيضا سماكات للزجاج تبدأ من 3ملم حتى 12 ملم و يستخدم الزجاج حسب مقاس فتحة الدرفه فمنها السنجل جلاس أي زجاجة واحدة في الدرفة و هناك الدبل جلاس أي زجاج مزدوج و الغالب في السنجل جلاس زجاج سماكة 6 ملم أما الدبل فالأفضل زجاج سماكة 6 ملم ثم سبيسر عازل سماكة 12 ملم ثم زجاج 6 ملم (24 ملم )و من الأفضل أن يكون الزجاج مقسّى أي سكوريت ضد الكسر .

7- التثبيت
يجب تثبيت النافذة ببراغي طويلة في كل الإتجاهات مع مراعاة أن يكون السليكون المستخدم إما ألماني و هو الأفضل أو أمريكي حتى لا يسقط لاحقا .



ملاحظة مهمة جدا



هي عند تصميم المنزل فمن الأفضل أن تكون فتحات النوافذ مستطيلة أو مربعة الشكل لأن الأقواس من الصعب جدا أو من المستحيل أن تكون دقيقة و بالتالي يتم تسرّب المياة و الغبار و أنا أنصح بالبعد عن الأقواس .






الأبواب



تشبه إلى حد كبير النوافذ و تختلف فقط في المفصلات و أفضل المفصلات للأبواب هي مفصلات سافيو و يجب مراعاة سماكة و صناعة الفورميكا المستخدمة في الباب .






واجهات الكارتن وول و الإستركشر وول


و هي واجهات المباني و تشبه أيضا طريقة النوافذ أعلاه


طريقة حساب نوافذ الألمنيوم فهناك طريقتين لتمتير الألمنيوم و تكون الطريقة حسب ما هو موضح بعقد التوريد ( حسب الإتفاق ) و لذلك ستجد أن السعر يختلف حسب طريقة التمتير

الطريقة الأولى : التمتير الهندسي
يتم تمتير فتحة النافذة فقط و يضرب مساحة فتحة النافذة في سعر المتر
مثال فتحة النافذة 2*2=4متر مربع
إذا سعر النافذة 4متر* سعر المتر = ؟؟؟؟

الطريقة الثانية : التمتير العادي
يتم التمتير من طرف الألمنيوم حتى الطرف الآخر لأن هناك شفّة ألمنيوم للنافذة تكون بارزة عن فتحة النافذة و لذلك يتم التمتير من الأطراف و شفّة الألمنيوم البارزة عن فتحة النافذة تختلف من قطاع لآخر فهناك قطاع تكون الشفة فيه 2سم و آخر 3سم و ثالث 4سم يعني حسب القطاع
مثال لو كان القطاع المستخدم قطاع سرايا تكون شفة القطاع 4سم من كل إتجاه فإن الحساب سيكون بالشكل التالي :
مقاس النافذة 2,08*2,08= 4,3264متر مربع
إذا سعر النافذة 4,3264متر * سعر المتر = ؟؟؟؟ ملاحظات :
- سعر المتر بطريقة التمتير الهندسي أعلى من سعر المتر بطريقة التمتير العادية بسبب فرق المساحة بين الطريقتين مثال لو كان سعر المتر بالطريقة العادية 500 فإنك تجد سعر المتر بطريقة التمتير الهندسي 550 .
- الغالب دائما في طرق التمتير هو طريقة التمتير العادية أي بمعني قياس الألمنيوم من طرف الألمنيوم إلى الطرف الآخر




نوافذ ال upvc
يعاب عليها تغيير اللون بسبب الظروف المناخية فضلا عن أنها قابلة للإشتعال و في المقابل لها مميزات مثل أن يكون الشباك قطعة واحدة لأن الزوايا يتم تلحيمها حراريا فتضمن بذلك شكل جيد و عدم تسرب المياة من الزوايا و كذلك يتم وضع حديد مجلفن داخل مقاطع pvc حتى يكون قويا .
__________مميزات قطاعات البى فى سى
1 -عزل الصوت والحرارة
2- قدرة فائقة على توفير الطاقة ورفع كفأة التبريد والتدفئة .
3 - تم تصنيعة خصيصا بمواصفات تناسب أجواء الشرق الاوسط .
4 - مقاومة فعالة للتأثيرات الجوية و الكميائية حيث لا يتأثر بدرجات الحرارة
5 - محكم الغلق لان اللحامات تكون لحامات حرارية لا تسمح بتسريب التراب والهواء والماء.
6 - عازل جيد للحرارة العالية و الرطوبة الشديدة ولا يتأثر بالمياة المالحة
7 - يمكن تشكيلة أثناء التصنيع بأى شكل معمارى .
8 - غير قابل للالتواء لتدعيمة من الداخل بمقاطع من الحديد المجلفن ...
9 - له نعومة وسهل التنظيف وغير قابل للصدأ .
10 - لا تتراكم علية الكهرباء الاستاتيكية وغير موصل للكهرباء

_______

_

2 comments:

  1. شكرا على الموضوع الرائع
    لمعرفة اخر اخبار السيارات اضغط هنا
    ساب


    اذا كنت من محبي العاب اون لاين اضغط هنا
    العاب

    ReplyDelete
  2. شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة
    شركة النسر الذهبى هى افضل شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة تقوم بافضل الخدمات فى تنظيف فلل بالمدينة المنورة كما انها متخصصة فى تنظيف منازل بالمدينة المنورة,تنظيف شقق بالمدينة المنورة,غسيل شقق بالمدينة المنورة و تقدم ايضا شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة افضل الخدمات فى تنظيف مفروشات بالمدينة المنورة من غسيل كنب بالمدينة المنورة,غسيل سجاد بالمدينة المنورة,تنظيف مجالس بالمدينة المنورة
    غسيل سجاد بالمدينة المنورة
    اتصل على :0540906041
    https://nsrzhbi.com/cleaning-company-in-madinah/

    ReplyDelete