Translate

Saturday, May 23, 2015

تمتع برائحة فم منعشة واسنان بيضاء


أصبحت الأسنان البيضاء هي الشغل الشاغل لدى الجميع ، فترى الرجال و النساء يهتمون بلون أسنانهم ذلك لما تعطيه الأسنان البيضاء من جاذبية خاصة ،الاسنان يجب الحفاظ عليها وهى اول مؤشر لشخصيتك ولا يجب الاهمال او عدم العناية بها ولكن تأتى ظروف وبعض المأكولات والمشروبات وتؤثر على لون اسنانك بالسلب وتعطيها اللون الاصفر والذى يأخذ وقتا طويلا ومجهودا بالعك بالفرشاة ومعجون الاسنان للتخلص من اللون الاصفر   ولكن توجد وصفات تجعل لون الاينان ناصع البياض وفى اقل وقت ممكن كما انها تعالج اللثة وتقضى على الميكروبات التى تتخلل مابين فروجات الاسنان
   
 و لكن نظراً لغلو عمليّات التبيّيض باللّيزر يلجأ العديد إلى استعمال أعشاب الطّبيعة لتبييض أسنانهم ، و من ضمن هذه الأعشاب :

1. عشبة القصعين الطبي أو المريمية:من الأعشاب البسيطة والفعّالة جداً في نفس الوقت،والتي يمكن الإعتماد عليها تماماً في حين الرّغبة في الحصول على أسنان ناصعة البياض وذلك بأقل مجهود،فما عليك إلا إحضار بعض أوراق المريمية وفركها باليد وبعد هذا يتم فرك الأسنان بها،كما بالإمكان أيضاً فرك ورقة المريميّة وإضافتها إلى معجون الأسنان الخاص بك مع استخدام فرشاة الأسنان للتنظيف لتكون ذات فعاليّة أكبر ، كما يمكنك عمل شاي المريميّة وذلك بوضع قليلاً من أوراق المريميّة في إبريق وتركها مع الماء الساخن حتى يغلي ،وبعد غليان الماء ووصوله لدرجة حرارة مناسبة ، استخدمه للغرغرة وشطف الفم ،وستظهر لون أسنانك الطبيعية خلال فترات وجيزة من استخدام هذه العشبة .
2.مسحوق الكركم:يعد الكركم من الإضافات الهامّة لجمال المرأة والعناية ببشرتهاوتفتيحها أيضاً،كما يمكن استخدامه لتبييض الأسنان كذلك عن طريق طحنه جيّداً ومع إضافة القليل من الملح واللّيمون، وبعد هذا يستخدم المسحوق النّاتج لتفريش الأسنان بالفرشاة،ومع المواظبة لمدّة أسبوع على هذه الخلطة سيساعدك على الحافظ على أسنانك بيضاء ونظيفة،وللحصول على أفضل النّتائج يتم استخدامه 3 مرّات يوميّاً وذلك لمدّة اسبوع.
3.أوراق الغار:حيث يتم طحن أوراق الغار وتضاف إلى مسحوق قشر البرتقال، وذلك لأن البرتقال يعتبر من الفواكه الحمضية والتي تحوي على حمض الستريك والذي له تأثيرفعال في تبييض الأسنان، وبعد هذا ضع العجينة على الفرشاة واستخدمه لتنظيف أسنانك، ولكن يجب العلم أن استخدام هذه العجينة 3 مرّات في الاسبوع كاف تماماً لترك الأسنان بيضاء، ولا يجب الإكثار من 3 مرات في الأسبوع وذلك لتجنّب الآثار السلبيّة لحمض الستريك.
4. لحاء شجر الجوز:حيث بضاف لحاء شجر الجوز بعد طحنه إلى معجون الأسنان الاعتيادي ومن ثم تنظّف به الأسنان، وذلك لقدرة لحاء شجر الجوز على تبييض الأسنان وإزالة طبقة الجير العالقة بها.
5. أوراق الجوافة:فهي لها القدرة على الحد من مشاكل اللّثة ورائحة الفم الكريهة، وذلك عن طريق طحن الأوراق للحصول على عجينة أو بوردة أسنان وبعدها تضاف إلى معجون الأسنان الاعتيادي، ويمكن استخدام هذه الطريقة يوميّاً لتخفيف التهابات اللّثة والآلام النّاتجة نتيجة لذلك، كما يعمل هذا المعجون كمادة داعمة لبناء اللّثة وتقويتها تماما ًكما يفعل مع الأسنان والتي يجعلها أكثر بياضاً.

No comments:

Post a Comment