Translate

Thursday, December 25, 2014

أدعية لجلب الرزق

الغالبية تعلم ان الرزق فى المال ولكنه دون ذالك الرزق ممكن ان يكون فى الولد والصاحب الطيب والعمل الصالح
والاكثر من ذالك الرزق فى الصحة وكل نعم الله فهى رزق منحه الله لك وعلي شكره والدعاء بحفظه فنعمة السمع استغلها فى سماع ايات الله وكل ماهو طيب ونعم البصر وابتعد عن النطر فيما يغضب ربك 
ونعمة الزوجة الصالحة والولد الصالح وسوف نبدء بدعاء ما تحبه النفس
دعاء رزق المال
يرزق الله عباده المؤمنين و يبتلي بعضهم بشيء من الفقر ليمتحن صبرهم ، إلا أنه قد وردت بعض السنن و الآيات و الأدعية التي يقولها الشخص لتوسيع رزقه نورد لكم بعضاً منها .
عن عائشة رضي الله عنها قالت : دخل علي أبو بكر فقال : سمعت من رسول الله صلى الله عليهو سلم دعاء علمنيه قلت : ماهو ؟ قال : كان عيسى ابن مريم عليه السلام يعلم أصحابه , قال : لو كان على أحدكم جبل ذهب ديناً فدعا الله بذلك الدعاء لقضاه الله عنه : (اللهم فارج الهم , و كاشف الغم , و مجيب دعوة المضطرين , رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما , أنت ترحمنا فارحمني برحمة يغنيني بها عن رحمة من سواك)
(اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شئ منزل التوراة والانجيل والقرأن فالق الحب والنوي أعوذ بك من شر كل شئ أنت آخذ بناصيته أنت الاول فليس قبلك شئ وأنت الاخر فليس بعدك شئ وأنت الظاهر فليس فوقك شئ، وأنت الباطن فليس دونك شئ اقض عني الدين واغنني من الفقر)
" اللهم أرزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين.. اللهم يا رازق السائلين.. يا راحم المساكين.. ويا ذا القوة المتين.. ويا خير الناصرين.. يا ولي المؤمنين.. يا غياث المستغيثين.. إياك نعبد وإياك نستعين.. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.. و إن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. و إن كان بعيدا فقربه.. و إن كان قريبا فيسره.. و إن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.. اللهم صلي على محمد وآل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.. وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين"
أتمنى من كل من يقرأ هذا الدعاء ان لا ينساني من دعوة بظهر الغيب

No comments:

Post a Comment