Translate

Thursday, May 12, 2011

للتغلب على حرقان فم المعدة



اليك بعض النصائح لتجنب الالم المعدة او حرقان فم المعدة او ارتفاع نسبة الحموضة
يرجع السبب لهذا العرض الى ارتجاع السائل المعدى الى المرئى وهو ما يسمى بحرقان فم المعدة
يمكن أن تحدث نتيجة الغذائية السيئة والإفراط في الأكل. بعض المواد الغذائية مثل الحمضيات ، والمشروبات الغازية، والأطعمة الدهنية ، والبصل والثوم والطماطم والأطعمة الغنية بالتوابل هي العوامل التي تتسبب فيارتفاع نسبة الحموضة والاحساس بالحرقان
. تغيير نمط الحياة يمكن يقلل من الاعراض.


* من الأفضل للأكل وجبات صغيرة عدة وجبات بدلا من اثنين أو ثلاثة كبيرة.
*تناول الحليب البارد عندما يكون لديك حرقان.
* لا تستلقي بعد تناول الطعام مباشرة انتظر على الاقل نصف ساعة وانسى المثل القديم اتغدى واتمدى.
* تجنب واخذ وجبات خفيفة من بعد العاشرة مساء وقت متأخر من الليل.
* بعض الأطعمة مثل النعناع والشوكولاته والمشروبات الكحولية ترفع الحموضة الى أسوأ حالتها
* تجنب الطعام الذي يزيد من أعراض حرقة مثل الأطعمة الغنية بالتوابل، الأطعمة التي لديها الكثير من حمض مثل الطماطم والبرتقال والبن القهوة.
* تجنب التدخين مضغ التبغ.
* تجنب تناول الكحول
* رفع نهاية رأسك من 6 الى 8 بوصة في الليل.
* عدم ارتداء الملابس الضيقة في الوسط.
* خفض وزنك إذا كنت بدينة.
* يمكنك أخذ مضادات الحموضة لمنع الحرقان.
* الاكثار من تناول الخضار والفواكه لمنع الحرقان.
* الفاكهة مثل التفاح غير الحمضيات والتوت والعنب والخوخ والموز والخضروات الغنية بالألياف مثل البروكولي والسبانخ تساعد على منع حرقان فم المعدة
. فتزيد هذه الأشياء في نظامك الغذائي.
* تجنب تناول الأدوية مثل مسكنات الألم والمضادات الحيوية والمنشطات
إذا كان لديك حرقة منذ هذه الاقراص تميل إلى زيادة الاعراض.
* تجنب الاطعمة المالحة والأطعمة الدسمة.
* تجنب الوجبات السريعة مثل الهامبرغر والبيتزا




No comments:

Post a Comment