Translate

Sunday, April 20, 2014

wall paperw,صور ومعانى


العديد من الصور تلتقط كل يوم.. ربما الملايين، ولكن هناك صور لها أهمية غير! صور تأسرك بجمالها وأخرى تثير لديك التساؤلات وبعضها يملأ الفراغات…! صور قد تغني عن ألف كلمه ..هذه مجموعه من أجمل الصور وأكثرها شهره قد تكون رأيتها من قبل..لكن ربما لم ترها بدقه ووضوح عاليين بصحبة عدسه مكبره تجعلك تغوص في أعماقها.
تعرف على الصورة التىتعجبك وضعها خلفية معلوماتية.

جيارانجر. يعتبر المضيق اكثر الاماكن السياحيه زيارة في النرويج وهو ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي
المصور:بارد لارسن

مضيق جيارانجر البحري(Geirangerfjord) في النرويج والذي تصب فيها شلالات الشقيقات السبع الشهيره ويقع بالقرب من قرية

قرية جازادلير في جزر الفارو الواقعه في أقصى شمال أوروبا بين بحر النرويج والمحيط الأطلسي. تتبع الجزر التاج الدنماركي منذ عام 1948 وتتمتع بشكل من الحكم الذاتي.




من اشهر المعالم في اليونان يقع هذا الخليج الصغير المغطى بالرمل الابيض ومحاط بالمياه الفيروزيه على شاطئ زاكينثوس. يدعى هذا الخليج نافجيو (Navagio) اي حطام السفينه نسبة الى سفينة كانت البحريه اليونانيه قد دمرتها في العام 1980 حيث قيل أنها كانت تحمل بضائع مهربه من تركيا الى المافيا الايطاليه.







الصور دقه ووضوح التقطها التلسكوب هابل لـ مجرة حلزونيه ضخمه شبيهه بمجرتنا درب التبانه وعلى الرغم أن المجره تبعد 6.11 مليون سنه ضوئيه استطاع هابل رؤية وبدقه تجمعات النجوم والمناطق المتوهجه بغاز الفلورنست.
المصدر: ناسا



احدى المنتجعات في جزر المالديف في منطقة لامو اتول والتي تقع شمال خط الاستواء بخمس درجات فقط. تتميز يشواطئها الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الفيروزية. العالم تحت الماء في جزر المالديف الجميلة كلام اخر.


حديقة كوكينهوف
حديقة كوكينهوف أو حديقة المطبخ ( Keukenhof) في هولندا، تعتبر أكبر حديقة زهور في العالم وأجملها على الاطلاق، وهي محميه طبيعيه تفتح 3 أشهر في السنه فقط

طيور البطريق على غير هدى في جبل جليدي خلال عاصفة ثلجية في القارة القطبية الجنوبية (انتاركتك)
تصوير: جاشوا هولكو
المصدر: ناشيونال جيوغرافيك


ماذا لو رأيت ظلك على سطح المريخ ولم يكن لك؟ تكون قد رأيت الربوت كرياسيتي
(Curiosity ) والذي يستكشف المريخ حاليا..مهمته هي البحث عن ما إذا كان هناك اي علامه على وجود حياة على سطح المريخ. الصوره حجمها كبير جداً، يمكن رؤية الحجم الكامل بالنقر على الصوره ومن ثم تحريك الماوس.
المصدر: ناسا


من الظواهر الغريبه والغير مفهومه ولم يوجد تفسير علمي واضح لها هي ظاهرة حدوث البرق مع ثوران البركان.
الصوره لبركان ساكوراجيما في اليابان
التقط الصوره: مارتن ريتز

كهف لمجرى مياه جوفيه في المكسيك تدعى سنوتي اسكيكن (Xkeken Cenote)
اسكيكن تعني عند المايا،وهم السكان الاصليين للمكسيك ووسط امريكا، تعني الخنزير ويرجع ذلك إلى أسطورة غريبة حيث كان يُفقد خنزير في الغابه وكان دائما يعود ملطخاَ بالوحل فقرروا يوما ان يتبعوه فقادهم ذلك الى مدخل الكهف.
المصدر: ناشيونال جيوغرافيك
المصور: جون ستانمير


No comments:

Post a Comment