Translate

Monday, July 28, 2014

الاماكن الشاغرة بالجامعات المصرية للمرحلة الثانية لشعبتى العلمى والادبى2014

اليوم أعلنت وزارة التعليم العالي عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2014، وكعادة كل عام هناك عدد من الكليات قد اغلق في هذه المرحلة مثل كليات الطب، والصيدلة، والهندسة، ويبقى بعض الكليات مفتوحة، وبها أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية للشعبة العلمية، والأدبية.
بالنسبة للشعبة الادبية 2014 فتوجد كلية دار العلوم في محافظات القاهرة، والمنيا، والفيوم، وايضا تكون كليات الحقوق، والتجارة، والاداب في بني سويف، وحلون، والقاهرة، وعين شمس، والزقازيق.
توجد ايضا للشعبة الادبية اماكن خالية في كلية التربية النوعية في محافظات الاسكندرية، واسيوط، والمنصورة، والقاهرة، وكفر الشيخ، وبنها والفيوم، وايضا كلية سياحة وفنادق في جنوب الوادي، والسادات، والمنيا،  والإسكندرية، وحلوان، أيضا كلية التربية الرياضية في جامعات الاسكندرية، والزقازيق، وحلوان.
أما بالنسبة لطلاب علمي، فهناك أماكن في كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة وجامعة كفر الشيخ، وكلية الطب البيطري، وأعلام واقتصاد وعلوم سياسية في مختلف الجامعات.
اما طلاب علمي رياضيات، توجد كليات حاسبات ومعلومات في جامعة الزقازيق، والقاهرة، وحلوان، وعين شمس، أسيوط، والمنصورة، وتوجد أيضا أماكن شاغرة في جميع المعاهد.
ومن المنتظر أن تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2014 في مطلع شهر أغسطس القادم بعد نهاية اجازة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم السماح للطلاب بإدخال الرغبات الخاصة بهم من خلال موقع اللجنة العليا لتنسيق الجامعات، وبعد ذلك سيتم إعلان النتائج خلال أسبوع من غلق باب تسجيل الرغبات، وتبدأ المرحلة الثالثة من التنسيق.

No comments:

Post a Comment