Translate

Tuesday, October 27, 2009

الحل لهيشان الشعر


أ قوي الحلول للشعر الهايش واسال مجرب

حمامات الزيوت الطبيعية والكريم روووعه
النخاع كمان ممكن تستخديميه مع زيت الزيتون
تمشيط الشعر بأستمرار
والعناية به
الابتعاد عن المستحضرات الكيماوية


زيت الزيتون الاصلي جيد جدا لنوعيه شعرك


استخدمي سيرم (حلو اوي للشعر الهايش

الشعر الضعيف والمقصف والجاف والباهت:
احضري ورقه صبار وافتحيها من المنتصف وخذي السائل الذي بداخلها وضعي عليه 3 كوب من زيت جزبيل واغليها على النار لمده خمس دقائق ثم ضعيه في زجاجه بلاستيك بعد أن يبرد واستخدميه في عمل حمام زيت أسبوعي
حمام كريم للشعر الجاف الهايش:
ملعقةزيت لوز
ملعقةزيت افوكادو
ملعقة زيت زيتون
ملعقة عسل
صفار بيضة
نصف ليمونة
يوضع علي الشعرمرتين كل شهر
ثانيا

اول حاجة اغسلى شعرك عادى بالشامبو المناسب لنوع شعرك ونشفتة عادى وبعدين هاتى حمام كريم نوع جيديعنى اى حمام كريم حمام كريم وافرديه فى شعرك وسرحى شعرك بية وسيبتة فى شعرك حوالى 12 ساعة بصراحة انا حطيتة ونمت بية وقمتصبحا غسلتة بالماء عادى جدا ولفيتة طقية ومش حقولكم على النتيجة بجد تحفة وكان حلو اوى كمان لما جربتة وعملت شعرى بالمكواة كان تحفة



طرق تضر شعرك

سوء استعمال الوسائل وتساقط الشعر
حرصاً من الفتاة على جمال شعرها ومرونته ولمعانه، تلجأ إلى وسائل خاطئة من أجل تجميله.. تقود بالتالي إلى أضرار ومتاعب لا حد لها بالنسبة لشعرها، ومن ثم يصاب بالضعف ويفقد لمعانه، ويأخذ في التساقط.. وهنا تنقلب الفائدة إلى ضرر، والنفع إلى أذى. ويبدأ السؤال الهام في التردد على الألسنة: كيف الخلاص؟!.
قبل كل شيء نبدأ بوصف الوسائل الخاطئة التي تضر بالشعر..
* الضفائر المشدودة:
إنها أبسط الوسائل تلجأ إليها الأمهات بالذات مع البنات الصغيرات.. وهي إذا استعملت لفترات طويلة، نتج عنها تساقط مستمر في الشعر، مع ظهور مناطق خالية تماماً من الشعر..
* الأستك لشد الشعر:
وهي طريقة منتشرة مع الصغار والكبار على حد سواء.. وهناك أشكال مختلفة من الأستك، ولكن استمرار استعمال هذه الطريقة يؤدي إلى آلام بفروة الرأس نتيجة الشد المستمر.
* (قلب) الشعر (الدوامة):
وهي أخطر وسائل فرد الشعر وأكثرها انتشاراً، حتى أن بعض الفتيات يستعملنها يومياً في المساء! وهي عبارة عن (قلب) الشعر في اتجاه مضاد لاتجاه التسريح العادي، ويشبك بعدد كبير من البنسات، ثم يربط الرأس بإيشارب حتى الصباح، ويؤدي ذلك مع مرور الوقت إلى أضرار بخصلات الشعر، وتساقطه بطريقة قد يصعب

ماسكات طبيعية تعتمد على الخيار.. لمعالجة البشرة


يحتوي الخيار على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته كما يحتوي على سكريات الـ clucides التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.
-فإذا كنت تعانين من جلد مبقع من جراء الشمس أو الولادة إليك هذه الوصفة:
ابرشي الخيار في الحليب وامسحي به وجهك بواسطة قطنة مرتين يوميا، وواظبي على هذه العملية لعدة أيام متتالية.. وإذا كان وجهك دهنيا اغلي الخيار بالماء وامسحي وجهك به ساخنا وباردا.
-أما ماسك الخيار فهو مدهش لشد مسامات الجلد الواسعة.
خذي بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام واطحنيها معا حتى تحصلي على بودرة البذور، امزجي جيدا البودرة بالحليب الخالي من الدسم حتى تحصلي على مزيج لزج من الكريم.. ضعي الخلاصة على وجهك لمدة نصف دقيقة.. وحين يجف الماسك انزعيه بواسطة الماء أو ماء الورد، وللجلد الجاف استعملي نفس الطريقة السابقة مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.
-ولمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء
خذي قليلا من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة واستعملي نفس الطريقة السابقة. يمكنك أيضا طلي الوجه بعصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل.
-إن عصير الخيار يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية، كذلك أكل الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية، أما الخيار الحامض المهروس فهو يكسب الجسم دفئا


No comments:

Post a Comment