Translate

Tuesday, October 27, 2009

كيفيةعلاج الشعر المقصف

نحاول إلى الآن وضع حلول للشعر المقصف؛ حيث وجد أن معظم النساء يعانين من هذه المشكلةالعضال..

وحيث إن أغلب النساء يسعين للحل الأسهل، وهو قص الشعر بصورة مستمرة.. لكن كحلول وقائية وحلول أيضاً علاجية.. فإننا نقترح عليك ـ عزيزتي القارئة ـ ما يلي:

* تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين "ب" واليود؛ فهذه الأطعمة تضم الفاكهة الطازجة والخضر والأسماك بجميع أنواعها.

* إذا كان شعرك من النوع الدهني فابتعدي عن الدهنيات، مع مراعاة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "أ" و "ب".

* العناية بالصحة لها أثر مباشر على صحة الشعر، فإذا كانت صحتك ضعيفة فهذا سيؤثر على صحة شعرك وليونته وحيويته.


* دلكي فروة الرأس؛ فهو يفيد كثيراً سواء كان الشعر دهنياً أم جافاً. وإليك الطريقة المثلى لتدليك الشعر:

كيفية العناية بصحة وجمال الشعر
الاهتمام بغسل الشعر بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة ، وما يعلق به من أتربة وقاذورات تسىء إلى منظره.. وليكن ذلك بمعدل 2 ـ 3 مرات أسبوعيّاً.
ـ يفضل أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض.
لتقليل تراكم الدهون بالشعر ، وبالتالي تقليل فرصة اتساخه ، يراعى شطف الشعر من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل ( ملعقة خل كبيرة تضاف إلى لتر ماء ).
ـ يجب ملاحظة أن الإفراط في تناول بعض المأكولات يمكن أن يزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس ، ولذا يجب الإقلال منها ، وهذه مثل : الأطعمة الحريفة بوجه عام ، والتوابل والبهارات ، والشيكولاتة ، وكذلك المشروبات الساخنة جداً.
ـ يراعى أن يُمشّط الشعر بهدوء ، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس ، ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.

الشعر الجاف :
وهذا يحتاج إلى الآتي :
ـ عدم الإكثار من غسله ، حتى لا يفقد ما به من دهون قليلة ، فيزداد جفافاً.. فيكفي غسله بمعدل مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام.
ـ احذري تماماً استعمال صابون سييء.. لأن كثرة استعمال الصابون عامة تجعل الشعر جافاً.. فما بالك إذاً بالسييء منه ؟ !.
وأفضل أنواع الصابون لغسل الشعر الجاف هي المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسرين.. أو استخدام الشامبوهات خاصة المحتوية على الزيت أو اللانولين.
ـ تدليك فروة الرأس من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط خطوة هامة جداً للعناية بالشعر الجاف لأنها ببساطة تعمل على تنشيط الدورة



ـ حمام الزيت : هذه وصفة قد تكون قديمة لكنها مفيدة جداً للتغلب على جفاف الشعر.. وهي عمل تدليك لفروة ا

بسرعة يا حلوين اول سر لشعر تحفة ناعم وبيلمع
لسلام عليكم 000 خلينا ندخل بقى شوية على الشعر عندى ليكم باذن اللة طريقة لسقوط الشعر وتقويتة وتلميعة وبرضة هتحسى الفرق من تانى استخدام المهم البنات المحجابات زيى كدة يارب يعنا جميعا على طاعة اللة فى مقولة بتقول ان الحجاب بيوقع الشعر لالالالالالا مش الحجاب يا قمرات نوع الحجاب وعدم تهوية الشعر اولا ابعدى عن الحجابات المصنوعة وحاولى بقدر الامكان تشترى القطن او على الاقل القطن المخلوط بنوع تانى ولازم لازم تهوى شعرك كل يوم على الاقل ساعتين يعنى لو غسلتى شعرك خلية مفرود شوية متلمهوش على طول ولو مغسلتهوش قبل النوم كل يوم سرحى شعرك التسريح بيحرك الدورة الدموية لفروة الراس وكدة يمنع السقوط وسبية مفرود شوية طبعا دة مع الطريقة اللى هقولكم عليها وان شاء اللة شهر وهتلاقى ان سقوط الشعر قل جدا وزادت لمعتة وبقى حيوى جدا يا بنات طبيعى ان العر بيسقط بمعدل مية شعرة يوميا اكتر من كدة لازم ناخد بالنا الشعر نعمة وتاج المراة طبعا هتقولوا رغاية انا نفسى اقولكم على كل حاجة وان شاء اللة هقولكم على حمامات شعر تحفة كفاية رغى الطريقة هاتى بيضتين واضربيهم شوية بالشوكة وحطيهم فى زجاجة الشامبو ورجيها جامد جامد وكل مرة تغسلى شعرك رجيها وبس طبعا فى منكم هيقول الريحة جربى مفيش ريحة ولا هتحسى اصلا بالبيض اى نوع شامبو بانتين دوف جونسون اى نوع جربى وانا معاكى وهنشوف النتيجة وشوفى شعرك وادعيلى وهقولكم سر من اسرار الاندوسيات طبعا عارفين شعرهم بيكسروا البيضة ويحطوها على شعرهم ساعة علشان شعرهم يفضل يلمع ويبقى تقيل زى ما بتشفوة ونفضل نبص عليهم ونتحسر ههههههههه ادينا عرفنا السر يالة بسرعة جربوا وانا حاضرة لاى سؤال


No comments:

Post a Comment