Skip to main content
الكيك الهش:
إذا أردتي أن يكون الكعك هشاً فأنخلي الدقيق مرتين أو ثلاث مرات ومنفوشا أضيفي السفن أب بدل الماء


أحذية القماش:
غالباً ما تصاب الأحذية المصنوعة من القماش بالبقع المستعصية وتصبح عديمة المنفعة.. الحل هنا يكمن في استعمال الكحول الطبي لتعود كما لو كانت جديدة، أما البقع الناجمة عن الدهون فيمكن التخلص منها بالمواد المعتادة لإزالة البقع عن الأقمشة.




فوائد أوراق الجرائد:
بدلاً من رمي أوراق الجرائد بعد الانتهاء من قراءتها، حاولي الاستفادة منها قدر الإمكان، بحيث يمكنك استخدامها في تنظيف السوائل المتساقطة على الأسطح أو الأرضيات لما لها من قوة امتصاص عالية، أو تنظيف المرايا وزجاج النوافذ، ويمكنك أيضاً وضعها داخل حقائب اليد والقبعات للحفاظ على شكلها وقوامها.


تجميد البامية:
اتبعي الخطوات التالية لتجميد البامية بأسهل وأفضل طريقة:
-تغسل البامية ثم تترك فترة في مصفاة لتخلص من الماء.
- تقمع البامية بإزالة الجزء العلوي بشكل هرمي دون ان تقطع الحبة حتى لا تتسرب عصارتها.
- توضع في مصفاة ثم يتم غمر المصفاة في ماء مغلي مضاف إليه مقدار من الملح او ملعقة كبيرة عصير ليمون وذلك لمدة 5 دقائق ثم ترفع المصفاة وتترك حتى يصفى الماء تماما.
- تترك لتبرد وتجف تماما وتعبأ في أكياس نايلون بحيث لا تترك فراغات بقدر المستطاع، ثم يحكم غلق الأكياس باستخدام سكين ساخن.
- توضع الأكياس في الفريزر لمدة لا تصل إلى أكثر من 6 أشهر.




البيض المخفوق:
عندما تخفقين البيض لا تضيفي الملح إليه قبل قليه، لأن إضافة الملح إلى البيض المخفوق تجعله أكثر سيولة.
كذلك لا تضعي الملح على البيض المقلي غير المخفوق قبل الانتهاء من قليه، لأن إضافة الملح فوق صفار البيض تؤدي إلى تكون بقع بيضاء عليه.


حفظ الجوافة:
الجميع يعاني من رائحة الجوافة عند وضعها في الثلاجة، ولحفظها دون خوف من رائحتها أحضري أكياس الفرن الخاصة بشواء الدجاج وضعي الجوافة بداخلها ومن ثم أغلقيها بإحكام واحفظيها في الثلاجة.



حفظ الخيار:
اسهل طريقة لحفظ الخيار طازجا ومتماسكا لأطول فترة ممكنة هو وضعه في إناء مع القليل من الماء البارد وغرس الخيار به وهو متراص كأصابع المحشى مع مراعاة وضع الجذع مائلا للماء.



حفظ الزيتون:
عند شراء الزيتون اطلبي من البائع وضعها في عبوة مع بعض السائل المنقوع به الزيتون، ثم ضعيه في برطمان زجاجي وأضضفي بعض الزيت على سطحه.. واغلقيه جيدا واحفظيه في الثلاجة او خارجها وبعيدا عن الضوء.



اصفرار القماش:
اذا اصفر لون القماش من المكواة نتيجه للحراره العالية قومي بغسل القماش فورا بالماء البارد والصابون وحضري هذا المزيج المعالج (امزجي نصف كوب نشادر وكمية مماثلة ملح إلى نفس الكمية ماء) ثم ادعكي القماش به جيدا باستخدام قطعه قماش قطنية ثم تترك لتجف.. وستلاحظين ان الاصفرار قد زال.


السكاكين:
من أجل إطالة عمر السكاكين لديكِ إليك النصيحتين التاليتين:
* خصصي سكين خاصة للبصل، حيث أن البصل هو من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تخفيف حدة السكين أو تلفها.
* لا تغسليها بالمنظفات العادية بل استخدمي الماء الدافئ المضاف له بيكبربونات الصودا.



الفحم:
عند شرائك الفحم عليك مراعاة اختيار الفحم العادي، لا المزود بإضافات لتسريع اشتعاله، فهذا النوع لا يحترق بنظافة أو تجانس. كما عليك عدم اختيار الفحم المصنوع بكبس نشارة الخشب على شكل مربعات صغيرة.



طرق ذكيّة للتخلّص من جراثيم اسفنجة الجلي:
لا تستمري باستعمال اسفنجات المطبخ المليئة بالجراثيم لغسل الأطباق، بل تخلّصي من الجراثيم الموجودة فيها كلّ ثلاثة إلى خمسة أيام، عبر استعمال طرق تنظيف ثبتت فاعليتها وفقاً للدراسات التي أُجريت في هذا المجال.
**الطريقة الصحيحة:
* ضعي الاسفنجة في المايكروويف مدة دقيقة، ما يقتل جميع الجراثيم والخميرة والعفن، لكن تأكدي من أنها رطبة قبل تطبيق هذه الطريقة.
* ضعيها في آلة غسل الصحون واغسليها وجففيها كما تفعلين مع الأطباق. إنها طريقة فاعلة بقدر الطريقة الأولى تقريباً.

**الطريقة الخاطئة:
* لا نفع حقيقياً من نقعها في عصير الليمون الحامض، لدقيقة من الوقت، للتخلص من الجراثيم والخميرة والعفن.
* يُقال إنّ نقعها في سائل التبييض يقتل الجراثيم أكثر مما يفعل عصير الليمون الحامض، لكن لا مفعول له أبداً على الخميرة والعفن.




كيف توضبين حقيبة سفرك
كلنا نشعر بالحيرة عند توضيب حقيبة السفر ونتساءل عن الأمور التي يفترض بنا أخذها معنا وكمية الملابس والأحذية التي ستكفينا خلال الرحلة.

**نصائح:
- قبل توضيب حقيبة السفر تنصح خبيرة المظهر كريستيان يزبك بتحضير لائحة بكل مستلزمات السفر من ملابس وأحذية واكسسوارات على أن يتم مراعاة طقس البلد الذي تتوجّه إليه ومكان الإقامة.
- عند القيام برحلة عمل على حقيبتك أن تتضمن سروال أو تنورة أو فستان مع سترة يصلح ارتدائها خلال النهار وخلال الليل عند تبديل الاكسسوارات المرافقة لها.
- لا تنسي أن توضبي في حقيبة سفرك جوارب قطنية وجوارب من النايلون، شاحن للهاتف، آلة تصوير، حقيبة صغيرة تتضمن كل ما تحتاجينه من عدّة خياطة، رذاذ معطّر للفم، فرشاة ومعجون للأسنان، خيط للأسنان، مزيل للرائحة، عطر، عدسات لاصقة، منظّف للأحذية، كريم للنهار وآخل لليل، مزيل الهالات السوداء، كريم الحماية من الشمس، أعواد قطنية وحلقات قطنية مزيلة للماكياج، مقص ومبرد للأظافر، رذاذ مثبّت للشعر، مطري للشفاه، شفرة لحلاقة الشعر الزائدن ملقط للحاجبين، مضمد للجروح، أقراص مضادة لألم الرأس، أقراص مضادة للدوار، كريم مضاد للبعوض وعلكة.
- لا تنسي "الآي بود" ipod لسماع الموسيقة وكتاب للمطالعة، بعض البسكويت للأوقات التي تشعرين فيها بالجوع.
- من الأمور الضرورية التي ستحتاجينها أيضاً قفل للحقيبة، بطاقة تدونين عليها الإسم والعنوان وتلصق على الحقيبة، جواز السفر، بطاقات الإئتمان، بطاقة السفر ولائحة تتضمن عناوين وأرقام الفنادق والأشخاص الذين ستزورينهم بالإضافة إلى أرقام الطوارئ في البلد الذي ستتوجهين إليه.

**خطوات عملية جداً:
- وضّبي ثياب النوم في أعلى الحقيبة بحيث تتمكنين من استعمالها مباشرة عند فتح الحقيبة.
- لفّي القطع التي تتجعّد لتكسبي مزيداً من المساحة في الحقيبة.
- إسحبي الهواء من أكياس النايلون التي توضبين داخلها الأحذية.
- احتفظي بالعطر في كيس من النايلون تغلفينه بإحكام.
- لا تنسي وضع معطّر داخل الحقيبة لتحافظ أغراضك على رائحة عطرة.
- ضعي غطاء منشفة كبيرة في أعلى الحقيبة قبل إغلاقها مما يساعد على عدم تحرك الأغراض في داخلها.



الأرضيات المنزلية:
للحفاظ على أرضيات البيت:
- ضعي سجادة صغيرة أمام مدخل البيت لإبعاد الأتربة والقاذورات القادمة من الخارج.
- الإمتناع عن ارتداء الأحذية داخل البيت، لمنع الآثار المترتبة على الأرضيات جراء الأحذية من قذارة وتلف الأرضيات.و بالأخص الأحذية العالية ستسبب تلفا وضررا على الأرضيات المصنوعة من الخشب والفينيل والمشمع.
- تنظيف الأرضيات بشكل دائم، يعتبر أساسي لجمال وإعطاء طول العمر للأرضيات.
- يجب إزالة الغبار وكنس ومسح الأرضيات بشكل دوري لإزالة الأتربة التي تخدش الأرضيات التي تتلف خيوط السجادات والخشب والأرضيات المشمعة والفينيل.
القيام أول بكنس الأرضيات قبل التنضيف بالماء أو المنظفات السائلة.
- حافظي على الخشب والمشمع والفينيل بوضع قطعة تحت أقدام الكراسي والطاولات.
- اقرئي التعليمات على عبوة التنظيفات قبل الشروع في التنظيف الأرضيات.
- عند التنظيف باستخدام معدات ثقيلة، ضعيها تحت طبقة من الخشب الرقيق واسحبيها فوقه لمنع حدوث فجوات في الخشب أو الفينيل أو المشمع.

**الأرضيات الخشبية:
- لأن الأرضيات الخشبية حساسة من الماء، لذا يتطلب منك رعاية وعناية مختلفة عن الفينيل والمشمع.
- إذا كنت غير متأكدة، اعملي تجربة بسيطة لتعرفي ما إذا كان الخشب معالج بـ"البولي أوريثان" أو معالج بالزيت أو بالشمع.. اختاري مساحة صغيرة من الأرضية الخشبية، ضعي عليها القليل من الماء واسمحي للماء أن يجف ويتبخر بنفسه تماما.. إذا ظهرت حلقة بيضاء صغيرة فإن الخشب يكون معالج بالزيت أو الشمع.

Comments

Popular posts from this blog

الدهان بالمدهب والورق المدهب شرحا واجمالا

وهناك طرق عديدة فى عمل مثل هذا النوع من الديكور فهو يستخدم فى الاطارات والبراويز والاثاث والموبيليا عامة والمتاحف والفنادق وترميم القطع الاثرية خاصة وغيره اولا سوف نحتاج الى ادوات وعدد للعمل 1- وسادة وسكين تقطيع ورق الذهب 2- مشط لحمل ورق الذهب ولصقه على القطعة 3- مجموعة من اقلام او مسترك خاصة بالتذهيب 4- ورق سنفرة (120-180-320-500) 5-اداة العقيق او مصقلة ثانيا سوف نحتاج الى الخامات اللازمة للعمل 1- ورق الذهب او الفضة ويوجد منه انواع وخامات مختلفة حسب الرغبة والذوق 2- ماده اكريليكية شديدة الالتصاق او كبريتات الكالسيوم المائية مضاف اليه الغراء 3- الغراء وهو نوع خاص يسمى غراء الارنب او غراء السمك 4- بولى او طينة حمرة ثالثا خطوات العمل والتنفيذ 1- قم بتحضير الغراء لانه ليسمادة سائلة فهو عبارة عن حبيبات او قطع يتم كسرها ثم وضعها فى اناء به ماء بنسبه 100 جرام غراء على 1 لتر ماء ويترك الى اليوم التالى حتى يمتص الغراء الماء وفى اليوم التالى قم بتسخين الغراء مع التقليب حتى الحصول على مادة سائلة ونصيحة لا تترك الغراء يغلى حتى لا يفقد الالتصاق 2- فى حين استخدمت البولى او الطينه الحم

دليل الأطباء وتليفوناتهم مع العنوان

دكتور شادى جمال السعدنى اسم الطبيب اطباء جراحة العظام التخصص بورسعيد المحافظة دبلوما وماجستير جراحه العظام , دراسات دكتوراة الدرجة العلمية الوظيفية 0124698046 التليفون اخصائى جراحه العظام والمفاصل والعمود الفقرى بالمستشفى العسكرى ببورسعيد . جامعه المنصورة. عضو الجمعيه المصريه لجراحه العظام. العياده:بورسعيد ارض العزب بجوار مطعم سرحان وصيدليه صابر. ت العيادة:0663236922 التفاصيل طب عين شمس - القاهرة - مصر . التفاصيل -------------------------------------------------------------------------------- صبحى خليل محمد أبو لوز اسم الطبيب اطباء النساء والتوليد التخصص القاهره المحافظة استاذ النساء والتوليد الدرجة العلمية الوظيفية التليفون استاذ النساء والتوليد طب عين شمس - القاهرة - مصر . التفاصيل -------------------------------------------------------------------------------- محمد ناجى المخزنجى اسم الطبيب اطباء النساء والتوليد التخصص القاهره المحافظة استاذ دكتور الدرجة العلمية الوظيفية التليفون

جددى كراسى السفرة بنفسك

شوفوا يا قمرات بنتى الغالية خريجة مدارس لغات جبت لها مدرس عربى فى البيت هى وصحبتها والله مدرس عاوز هو نفسه ياخد درس ما عليناالبيه كانت بياخد عكمة فلوس كل اول شهر مش مهم البيه المدرس مسكتش اما عمل البيت سنتر وجاب معاه  خمس بنات تانين وكان بيديهم عندى الدرس  فين على السفرة بتاعتى المهم كل ما انضف اسبوعبا الاقى الكراسى هبطت جبت منجد وقلت له اعمل ايه انا عاوزة انجدهم قالى الواحد يكلفك 120 جنيه يا لهووووووووووى يعنى الكراسى ب8 فى 120 مسكتتش قعدت الف وادور لغاية معرفت ازاى انجد كرسى السفرة الفصل الاول البدايه انا هكتب الحاجات اللى هتجبيهم عشان تعملية بس هتحتاجى مساعدة بسيطة من  ابو العيال طبعا. اول حاجة العدة : *المقص *دباسة خشب(احنا بنستخدم شاكوش تنجيد ) *مسدس شمع *قماش *شمع *دبوس خشب(مسمار اسود لو شاكوش) *قماش ابيض خفيف اسمو عبك *لوح سفنج كثافة(احنا بنستخدم حاجة اسمها كرينة) *شريط مطاط(احنا بنستخد شريط شد كتان +سوست خامة عالية"فرنساوى") *شريط حرف ...........يلا نبدأ.......... اولا جوزك الشطور هيكون فاكك التنجيد القديم خاااااالص ميخليش فى الخش