Skip to main content
لتخلص من بقع الحبر

اضيفي مسحوق فانش عليها واتركيها قليلا ثم البسي قفازات وافركيها واغسليها عادي وباذن الله تروح على طول ( مجربة)

الباذنجان:
حتى لا يستهلك الباذنجان كميه كبيرة من الزيت أثناء القلي، اغمسيه في البيض المخفوق قبل قليه أو قطعيها بالطول ورشيها بقليل من الملح.

نباتات المنزل:
إذا كان لديك أحواض زرع في المنزل من نباتات الزينة وخاصة الداخلية منها ونموها بطيء فإليك هذه الطريقة لسرعة نموها وإزهارها:
• بعد شرب القهوة بدون سكر لا تلقي بالرواسب "الحثل" التي بقيت فيه أو في غلاية القهوة بل حليها ببعض الماء واسقي بها النباتات، حيث أن المادة المنشطة التي فيها تعمل كمحرض لإنبات الزرع الكسول.
• أما النباتات الشوكية والصحراوية أضيفي لها مقدار ملعقة صغيرة من مادة "الكلوروكس" الصناعية المنظفة إلى ماء الري وستدهشك النتيجة السريعة للنمو الكبير لهذه النباتات.


العناية بالعطر:
بعد شراء العطر ضعيه في مكان بارد ومظلم لكي تحميه من الحرارة والضوء وبالتالي يحتفظ برائحته العطرة لفترة أطول، وعند استعمالك العطر من الزجاجة يفضل نثر بضع قطرات منه على راحة اليد ومن ثم قومي بتوزيعها على المناطق التي ترغبين بوضع العطر عليها، لأنه أن لامست أصابعك فوهة الزجاجة فقد يؤدي ذلك إلى انتقال مواد عطرية أخرى موجودة على يديك (كالكريم مثلا) إلى داخل الزجاجة، وبالتالي تغير رائحة العطر.
ومن الأفضل الاحتفاظ بالعطور في علبها الأصلية، ويمكنك الاحتفاظ بالكولونيا والماء المعطر في الثلاجة، وتذكري أنه يمكنك الاحتفاظ بالعطر لمدة ثلاث سنوات من تاريخ التصنيع وليس من تاريخ الشراء.


تنظيف فرش الماكياج:
كثيراً ما تهمل النساء فرش الماكياج مما يجعلها عرضة للامتلاء بالجراثيم إلى جانب التشبع بالزيوت التي تحملها البشرة، ويمكنك اكتشاف ذلك إذا حاولتِ بلطف فرد شعر الفرشاة على منديل أبيض.... وقد أشارت مؤخراً دراسة طبية إلى أن الفرش الصلبة الملوثة وراء إصابة النساء بحب الشباب ومشاكل البشرة.... ولتفادي هذه المشاكل فإن عليك الاعتناء بفرش ماكياجك وتنظيفها باستمرار.

**طريقة التنظيف:
استخدمي شامبو ملطف، حيث تقومين بغمر الفرش برغوة وفيرة من الشامبو، ثم شطفها بعناية.... وأخيرا ضعيها على سطح جاف لمدة 24 ساعة، حتى تصبح جافة تماما.... يمكنك القيام بتلك العملية قبل أن للنوم للتأكد من جفافها قبل استخدامها حتى لا يتضرر شعر الفرشاة ويتلف.
ويجب القيام بغسل الفرش مرة واحدة في الأسبوع، وللحفاظ على نعومة شعر الفرشاة يجب تجفيفهم في الهواء ثم حفظهم بحقيبة ماكياج نظيفة لأن هذا يقلل من مستوى البكتريا كما يحافظ على حالة الفرش ويجعلها تبدو كأنها جديدة، ويجب تمرير الفرشاة بخفة شديدة على الوجه فهي رقيقة للغاية.


أواني الصيني والبورسلان:
يعتبر تنظيف الصيني والبورسلان من أكثر الأمور التي تزعج ربة المنزل لصعوبة إزالة آثار البقع والألوان عليها، وأسهل طريقة لذلك هو غلي الأواني لمدة 10 دقائق في مـاء به قليلاً مـن الصـودا ثم تشطف بالماء وتجفف بسرعة.

العناية باللؤلؤ:
اللؤلؤ هو من أغرب الأحجار الكريمة على الإطلاق، ربما لأنه يأتي من مصدر حي، فهو يتفاعل بالتالي مع الحياة، لذلك أفضل طريقة للحفاظ عليه تكمن في ارتداء الحلي كي يتفاعل مع البشرة وتعود لتألقها السابق، وفي المقابل فإن اللؤلؤ يتفاعل سلباً مع العطور وكافة المواد الكيماوية مثل سبراي الشعر، وهكذا فإن من الأفضل وضع العطر قبل ارتداء اللؤلؤ.


تنظيف بقع المربى عن القماش:
لإزالة بقع العسل والمربي عن القماش بسهولة رطبي فوطة ناعمة بمحلول مصنوع من ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل البودرة مع ملعقة كبيرة من الخل ونصف لتر من الماء البارد على أن تكون كل المواد غير محتوية على مواد ملونة، بعد ذلك افركي القماش بالماء الفاتر عدة مرات وجففيه بواسطة مجفف الشعر، مع الانتباه إلى عدم فرك مكان البقعة بواسطة قماش مصنوع من الصوف لكي لا يترك أثر.


حماية المفروشات الجلدية:
أسهل طريقة لحماية المفروشات الجلدية من التلف هي استخدام "شمع النحل"، وهي مادة متوفرة بشكل سائل خاص بالمفروشات.. فقط امسحي المفروشات جيداً مع التركيز على مساند الذراعين والظهر، بعد ذلك امسحي المفروشات بفوطة ناعمة وجافة لحماية أكيدة من الأوساخ ومن تشقق الجلد، حيث أن شمع النحل الطبيعي يغذي الجلد ويجعله أطول عمراً.


Comments

Popular posts from this blog

الدهان بالمدهب والورق المدهب شرحا واجمالا

وهناك طرق عديدة فى عمل مثل هذا النوع من الديكور فهو يستخدم فى الاطارات والبراويز والاثاث والموبيليا عامة والمتاحف والفنادق وترميم القطع الاثرية خاصة وغيره اولا سوف نحتاج الى ادوات وعدد للعمل 1- وسادة وسكين تقطيع ورق الذهب 2- مشط لحمل ورق الذهب ولصقه على القطعة 3- مجموعة من اقلام او مسترك خاصة بالتذهيب 4- ورق سنفرة (120-180-320-500) 5-اداة العقيق او مصقلة ثانيا سوف نحتاج الى الخامات اللازمة للعمل 1- ورق الذهب او الفضة ويوجد منه انواع وخامات مختلفة حسب الرغبة والذوق 2- ماده اكريليكية شديدة الالتصاق او كبريتات الكالسيوم المائية مضاف اليه الغراء 3- الغراء وهو نوع خاص يسمى غراء الارنب او غراء السمك 4- بولى او طينة حمرة ثالثا خطوات العمل والتنفيذ 1- قم بتحضير الغراء لانه ليسمادة سائلة فهو عبارة عن حبيبات او قطع يتم كسرها ثم وضعها فى اناء به ماء بنسبه 100 جرام غراء على 1 لتر ماء ويترك الى اليوم التالى حتى يمتص الغراء الماء وفى اليوم التالى قم بتسخين الغراء مع التقليب حتى الحصول على مادة سائلة ونصيحة لا تترك الغراء يغلى حتى لا يفقد الالتصاق 2- فى حين استخدمت البولى او الطينه الحم

دليل الأطباء وتليفوناتهم مع العنوان

دكتور شادى جمال السعدنى اسم الطبيب اطباء جراحة العظام التخصص بورسعيد المحافظة دبلوما وماجستير جراحه العظام , دراسات دكتوراة الدرجة العلمية الوظيفية 0124698046 التليفون اخصائى جراحه العظام والمفاصل والعمود الفقرى بالمستشفى العسكرى ببورسعيد . جامعه المنصورة. عضو الجمعيه المصريه لجراحه العظام. العياده:بورسعيد ارض العزب بجوار مطعم سرحان وصيدليه صابر. ت العيادة:0663236922 التفاصيل طب عين شمس - القاهرة - مصر . التفاصيل -------------------------------------------------------------------------------- صبحى خليل محمد أبو لوز اسم الطبيب اطباء النساء والتوليد التخصص القاهره المحافظة استاذ النساء والتوليد الدرجة العلمية الوظيفية التليفون استاذ النساء والتوليد طب عين شمس - القاهرة - مصر . التفاصيل -------------------------------------------------------------------------------- محمد ناجى المخزنجى اسم الطبيب اطباء النساء والتوليد التخصص القاهره المحافظة استاذ دكتور الدرجة العلمية الوظيفية التليفون

جددى كراسى السفرة بنفسك

شوفوا يا قمرات بنتى الغالية خريجة مدارس لغات جبت لها مدرس عربى فى البيت هى وصحبتها والله مدرس عاوز هو نفسه ياخد درس ما عليناالبيه كانت بياخد عكمة فلوس كل اول شهر مش مهم البيه المدرس مسكتش اما عمل البيت سنتر وجاب معاه  خمس بنات تانين وكان بيديهم عندى الدرس  فين على السفرة بتاعتى المهم كل ما انضف اسبوعبا الاقى الكراسى هبطت جبت منجد وقلت له اعمل ايه انا عاوزة انجدهم قالى الواحد يكلفك 120 جنيه يا لهووووووووووى يعنى الكراسى ب8 فى 120 مسكتتش قعدت الف وادور لغاية معرفت ازاى انجد كرسى السفرة الفصل الاول البدايه انا هكتب الحاجات اللى هتجبيهم عشان تعملية بس هتحتاجى مساعدة بسيطة من  ابو العيال طبعا. اول حاجة العدة : *المقص *دباسة خشب(احنا بنستخدم شاكوش تنجيد ) *مسدس شمع *قماش *شمع *دبوس خشب(مسمار اسود لو شاكوش) *قماش ابيض خفيف اسمو عبك *لوح سفنج كثافة(احنا بنستخدم حاجة اسمها كرينة) *شريط مطاط(احنا بنستخد شريط شد كتان +سوست خامة عالية"فرنساوى") *شريط حرف ...........يلا نبدأ.......... اولا جوزك الشطور هيكون فاكك التنجيد القديم خاااااالص ميخليش فى الخش