Translate

Sunday, August 19, 2012

اساسيات ست البيت الشاطرة

صفار البيض:
عند تحضير بعض الأطعمة أو الحلويات نحتاج إلى استخدام بياض البيض فقط وبالتالي لا نستفيد من الصفار، وحتى لا يفسد صفار البيض يمكنك حفظه بوضع الماء البارد عليه بحيث يغطيه ويحفظ في الثلاجة لمدة 3 ساعات، بعد ذلك يمكنك إعادة استعماله خلال تلك المدة فقط


تنظيف الشبابيك:
أفضل طريقة لتنظف زجاج الشبابيك هو بشكل عامودي من خارج الشباك وأفقي من الداخل، بهذا الشكل بإمكانك معرفة إن كان هناك أي خطوط غير نظيفة، ويعتبر الخل من أفضل المنظفات للشباك، وعليك أن لا تنظفي الشبابيك في يوم مشمس حيث سيجف الزجاج بسرعة وهذا سيظهره بخطوط غير نظيفة



تبييض الركب والأكواع:
أحضرنا لك اليوم طريقة سريعة ومجرّبة لتبييض الركع والأكواب، وهذه الطريقة تضمن جمال يديك ورجليك
**المقادير :
-كأس ماء.
-ثلاث ملاعق خل ابيض كبيرة.
-حبة ليمونة كبيرة.
-مقدار غطاء من ماء الورد للرائحة.
**الأدوات:
-قطعة قماش او شاش
**الطريقة:
-تخلط المقادير مع بعضها البعض جيداً.
-بللي قطعة القماش ولفيها حول الركبة أو الكوع وتدعينها حتى تجف ثم تبلينها مرة أخرى وهكذا لمدة ساعتين.
-اغسلي المنطقة جيدا بالصابون.
-وقبل النوم ادهنيها بالكريم المرطب او الزيت زيتون او جونسون.
وكرري العملية لمدة ثلاث أيام لتحصلي على النتيجة المطلوبة


كيف تتخلصين من الروائح الكريهة في الثلاجة
كثيراً من ربات البيوت تنسى الأطعمة في الثلاجة مدة طويلة مما يؤدي إلى انبعاث رائحة مزعجة وكريهة للثلاجة, أحيانا تطرأ بعض الروائح غير المستحبة في الثلاجة ولعلاج ذلك إليك عدة نصائح تساعدك في التخلص من الروائح الغير المرغوب فيها في الثلاجة:

* تنظيف الثلاجة كل يوم من أجل إزالة الروائح غير المرغوب فيها عملية تبدو صعبة، لكن لتفادي هذه الرائحة يمكنك التحقق كل يومين من صلاحية المواد الغذائية بها مثل (الخضروات ومنتجات الألبان) وعدم تعفنها وإلقاء المواد المتعفنة التي تسبب الروائح الكريهة.
* ضعي علبة صغيرة مفتوحة من بيكربونات الصوديوم على الرف الجانبي حيث أنها تساعد على امتصاص الروائح غير المرغوب فيها.
* فرغي الثلاجة من كل محتوياتها كل فترة واغسليها جيدا باستخدام قطعة قماش والماء الدافئ مع إضافة قطرات من الخل أو بيكربونات الصوديوم أو عصير الليمون.
* ضعي شريحتين أو ثلاثا من الخبز الأبيض على أحد الرفوف لكي تمتص روائح الثلاجة.
* قومي بغلي القليل من الخل الأبيض على النار وبعد أن يبرد تماما ضعيه في الرف الأوسط وأغلقي الثلاجة لمدة 12 ساعة ثم تنظف بالماء الساخن المضاف إليه قليل من بكربونات الصوديوم وبدون صابون."


تنظيف الأواني المحروقة:
كثير منا يجد صعوبة في تنظيف الأواني المحروقة والتخلص من المأكولات الملصقة بالوعاء الذي قمت بالطبخ فيه.. إلا أن أسهل طريقة لذلك هو وضع نقاط قليلة من صابون الجلي مع بعض الماء في الآنية المحروقة ثم وضعها على نار هادئة حتى الغليان، ومن ثم قومي بتنظيفها بالليفة سترين أنها أزيلت بسرعة دون عناء أو جهد


الليمون:
لا تقتصر فوائد الليمون على علاج نزلات البرد فقط بل يمكنك استخدامه لكي تبدين أكثر جمالاً إذا اتبعت الطرق التالي:
* لا تتخلصي من قشر الليمون بل قومي بغليه واستخدميه في شطف شعرك ليضفي عليه لمعاناً ويخلصك من القشور والفطريات.
* أما عصير الليمون الطازج فله مفعول السحر في تقوية الأظافر إذا قمت بطلائها به مرتين في اليوم وغسل الأظافر بعد 15 دقيقة فقط في كل مرة.
* امسحي وجهك بقطرات من عصير الليمون حيث يعمل على شدها وتوحيد لونها.
* افركي كوع يديك بقليل من عصير الليمون المضاف إليه الملح حيث يعمل ذلك على إزالة اللون البني المزعج.
* ولنعومة يديك ادعكيهما بقشر الليمون.



مسامات الوجه الواسعة
أغلب النساء يعانين من مسامات الوجه الواسعة التي تؤدي لدخول الغبار والأوساخ بها وبالتالي تكون الزيوان وتلف البشرة، وللتخلص من هذه المسامات هناك طرق عديدة منها:
• أحضري قشور كل من البرتقال والليمون وأضيفي إليها كأس من الماء المقطر وضعيها على نار هادئة حتى الغليان بحيث يتغير لونها وبعد أن تبرد أضيفي إليها كأس من الجلسرين "بنفس كمية الماء" واخلطيه مع المزيج السابق وضعيه بعلبة محكمة في الثلاجة، وعند الرغبة في استعمالها أحضري قطنة وامسحي بها وجهك وبعد 15 دقيقه اغسلي وجهك بماء بارد حيث أن الماء الساخن يعمل على زيادة فتح مسامات الوجه.
• احضري كميه من ماء الورد الغير مركز وضعيها في قوالب الثلج ومن ثم في الفريزر حتى تجمد، ومن ثم استخدميها على كامل الوجه فهي تساعد على شد مسامات الوجه وتوحيد لون البشرة



تنظيف الحلي:
نحتار دائماً في كيفية تلميع وتنظيف الحلي سواء المصنوعة من الذهب أو الفضة أو حتى الإكسسوارات وإعادة اللمعان لها، وتوجد عدة طرق للتنظيف والتلميع كل حسب نوعه وإليك هذه الطرق:
** طريقة تنظيف الذهب: ضعي ما تريدين تنظيفه من الذهب في إناء به ماء مذاب فيه صابون مبشور أو سائل ثم ضعيه على النار حتى يغلي، وحين يبرد الماء قومي بدعكه بفرشاة أسنان قديمة ثم اشطفيه بماء دافئ ثم نشفيه.
** طريقة تنظيف الفضة: ضعي الخواتم والأساور المصنوعة من الفضة في وعاء به ماء ساخن وعصير ليمون، ثم دلكيه بقطعة من الشمواه، ويمكنك الاستفادة من ماء سلق البطاطس وذلك بغمس قطعة قماش فيه ثم دعك الفضة بها.
** طريقة تنظيف الإكسسوارات: عندما تقومين بشراء الإكسسوارات ادهنيها بمقوي الأظافر لتحتفظي بلمعانها ولونها لمدة أطول، واحفظيها في أماكن بعيدة عن الرطوبة لكي لا يتغير لونها أو تصدأ، ولتنظيف فصوص الإكسسوارات وتلميعها ادعكي الفصوص أولا بفرشاة أسنان لتنظيفها ثم ادعكيها بقطعة صوف وباتجاه واحد.
** طريقة تنظيف الإكسسوارات المصنوعة من القماش: لتنظيف الإكسسوارات المصنوعة من الجوخ أو القطيفة تُرش بالملح فقط وتنظف بفرشاة أسنان."



لاصق الجروح:
عند نزعه قد يسبب بعض الألم خاصة للأطفال ، لذا ينصح بمسح اللاصق بقطعة قماش مشبعة بزيت الأطفال "بيبى أويل" حيث يعمل ذلك على سهولة عملية نزع اللاصق كثيراً

خل التفاح:
لخل التفاح استعمالات كثيرة يمكن الاستفادة منها في حياتنا اليومية ومنها:
• بإضافة ملعقة كبيرة منه إلى حوالي نصف كوب من منقوع النعناع ويتم تناوله بعد تناول الطعام فأنه يقضى على متاعب المعدة وعسر الهضم.
• لعلاج الصداع تبلل قطعة قماش بخل التفاح وتفرد على الجبهة والاسترخاء في مكان هادئ.
• يستخدم للتخلص من رائحة العرق الكريهة.. بعد الانتهاء من الحمام يمسح تحت الإبطين بخل التفاح حيث يعمل ذلك على مقاومة انبعاث العرق لمدة طويلة.
• مفيد لليدين بعد الأعمال المنزلية للتخلص من أي مواد كيميائية قد تتعلق بهما، ولنعومتهما يجهز خليط من خل التفاح ودقيق الذرة في دعكهما ثم تغسلان بالماء البارد.
• يعتبر طارد قوى للنمل.. قومي بخلطه بقليل من الماء ثم رشه عند تجمعات النمل بالمنزل.
• بإضافة فنجان واحد منه إلى حوالي 3 لتر ماء وباستخدام الفرشاة يعيد إلى السجاد رونقه وجماله، وأيضاً يستعمل لغسل وتلميع الأرضيات."


الملابس القطنية:
لمنع الملابس القطنية من الانكماش بعد الغسيل ضعي الملابس في ماء بارد مخلوط بقليل من الملح قبل 12 ساعة من الغسيل.


علاج بلل الأحذية:
إذا ما تعرض حذائك للبلل نتيجة انغماسه في ماء الأمطار ما عليك سوا حشوه بورق الجرائد حتى تمتص الرطوبة وأيضاً للحفاظ على الشكل الطبيعي للحذاء

عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار."
اسفه جدا جدا على الاطاله
واتمنى ان اكون وفقت في تقديم المعلومة المفيدة

No comments:

Post a Comment